20 أكتوبر 2023

4 نصائح ذهبية عند استئجار منزل في دبي

ارتقِ بتجربة البحث عن منزل في دبي مع هذه النصائح العملية
4 نصائح ذهبية عند استئجار منزل في دبي

ارتقِ بتجربة البحث عن منزل في دبي مع هذه النصائح العملية


مبنى سكني بتصميم رائع يعبر عن دبي 

تشتهر دبي بجمالها الطبيعي وأيقوناتها المعمارية بشرية الصنع، ناطحات السحب الرائعة والشواطئ البكر الصافية، تأسر قلوب الناس من كل ركنٍ من أركان العالم. علاوةً على ذلك، تقدم دبي فرص عمل واسعة، وخدمات الرعاية الصحية المتقدمة، وخيارات الترفيه التي لا نهاية لها. وهذه الأسباب مجتمعة تجعل الأشخاص من جميع أنحاء العالم يحلمون في الإقامة في دبي. إذا كنت تخطط أنت أيضاً للانتقال إلى هذه المدينة، فستجد في هذه المقال بعض النصائح حول استئجار منزل في دبي.

  • تعرف على عملية دفع إيجار المنزل في دبي
  • أحد الجوانب المهمة لاستئجار منزل في دبي هو الضوابط التي تفرضها قوانين هذه المدينة المتميزة فيما يتعلق بمدفوعات الإيجار. يطلب معظم الملاك شيكات مؤجلة الدفع لكامل فترة الإيجار مقدماً، والتي تكون عادةً سنة واحدة. لذلك، على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لاستئجار شقة مكونة من غرفة نوم واحدة في وسط مدينة دبي مقابل 110,000 درهم إماراتي، فقد يطلب مالك العقار 4 شيكات مؤجلة بقيمة 27,500 درهم إماراتي لكل منها. بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضا دفع وديعة تأمين تعادل حوالي 5٪ من قيمة الإيجار السنوي إلى المالك. هذه الوديعة قابلة للاسترداد عند انتهاء عقد الإيجار.


  • ابحث عن خيارات الإيجار عبر الإنترنت
  • في أيامنا هذه، يمكنك بدء عملية البحث عن منزل للإيجار وأنت مستلقي على أريكتك المريحة. ستجد عدداً كبيراً من المواقع الإلكترونية والتطبيقات العقارية التي تقدم مجموعة واسعة من قوائم العقارات مصحوبة بالعديد بمجموعة من الصور للشقة من الداخل وكذلك المرافق أيضاً. كما توفر هذه المنصات أيضاً معلومات أساسية إضافية مثل الموقع والمواصفات وكذلك توفر أرقام للتواصل لكل عقار مدرج من أجل تسهيل عملية البحث.

    يمكنك أيضاً تصفية الخيارات بناءً على الموقع والميزات والميزانية التي تريدها من أجل الوصول إلى قائمة مختصرة للمنازل مناسبة لاحتياجاتك. سيساعدك التحقق من الخيارات عبر الإنترنت أيضاً على التعرف على أنواع العقارات المتاحة للإيجار بالإضافة إلى متوسط الإيجار في دبي.


  • قم بزيارة موقع العقار
  • تحديد قوائم العقارات المناسبة لك عبر الإنترنت هي نقطة البداية المثالية، ولكن من الضروري أن تخرج وتزور المنازل التي قمت بإدراجها في القائمة المختصرة. ستسمح لك زيارة الشقق المختلفة بتكوين صورة ذهنية عن نمط الحياة الذي تقدمه كل شقة منها. ستساعدك معاينة التصميم والإضاءة والأجواء المحيطة بشكل مباشرٍ على اتخاذ القرار الصحيح. وننصحك بأخذ عدة عوامل بعين الاعتبار مثل القرب من مكان العمل، وسهولة الوصول، وجود مدارس قريبة، وتوفر الأنشطة الترفيهية عند اتخاذ القرار النهائي. كذلك تأكد من السؤال عن الأثاث الذي قد يرافق الشقة، حيث سيساعدك ذلك على توفير النفقات المصاحبة لعملية الانتقال إلى الشقة.


  • احرص على قراءة عقد الإيجار بعناية قبل التوقيع
  • قبل توقيع عقد الإيجار الخاص بك، من الضروري مراجعته بعناية فائقة بند بند، والانتباه بشكلٍ خاص إلى البنود المتعلقة بزيادة سعر الإيجار، ومسؤوليات الصيانة، وسياسات الإنهاء المبكر للعقد. تأكد من أنك واضح بشأن شروط التجديد وفترة الإشعار المطلوبة لإخلاء العقار. وكذلك اطلب المشورة القانونية للتأكد من أنك على دراية بحقوقك والتزاماتك كمستأجر.

    كل ما تحتاجه من أجل اتخاذ القرارات الصحيحة عند استئجار منزل في دبي هو القليل من التخطيط والإعداد. ولا يضر بأن تستشير مسؤوليك في العمل، من أجل تقديم المشورة أو الاقتراحات للعثور على مكان قريب من العمل بالأخص إذا كنت موظف ومقيم جديد في دبي.